تحذير من حالة الطقس اليوم في الكويت أمطار غزيرة على مناطق متفرقة وتزداد في ساعات الليل

حالة الطقس اليوم في الكويت
  • آخر تحديث

توقعت هيئة الأرصاد الجوية الكويتية حدوث هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة في البلاد حيث من المتوقع أن تبدأ هذه الأمطار نهاية يوم السبت وتزداد شدتها تدريجيا ابتداء من مساء اليوم ومن المحتمل أن تتطور حالة عدم الاستقرار الجوي لتشمل مناطق متعددة، مما يزيد من فرص هطول الأمطار بشكل كبير، وفي بعض الأحيان قد تتسبب هذه الأمطار في حدوث سيول سيترافق هذا النشاط الجوي مع انخفاض في درجات الحرارة وتقلبات جوية متوقعة سنوضح هذه التقلبات بالتفصيل للحفاظ على الجمهور على علم بالتطورات الجوية المتوقعة.

 

حالة الطقس اليوم في الكويت

تشير آخر التوقعات إلى أن الكويت قد تتأثر بمنخفض جوي سطحي يصاحبه منخفض بارد شديد في طبقات الجو العليا، وذلك اعتبارا من مساء اليوم هذا التأثير المتوقع يتضح في تزايد تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة، مع احتمال تكون سحب ركامية وهطول أمطار خفيفة إلى متوسطة، ومع تقدم الوقت من مساء الأحد، يتزايد فرص سقوط الأمطار تدريجيا، مع احتمالية لتكون العواصف الرعدية وتساقط حبات البرد في بعض المناطق.

 

عادة ما تترافق الأمطار برياح جنوبية شرقية نشطة قد تصل سرعتها إلى أكثر من 60 كيلومتر في الساعة مما يؤدي إلى إثارة الأتربة وتقليل مدى الرؤية الأفقية، وقد يصل ارتفاع الأمواج إلى أكثر من 7 أقدام ومع حلول يوم الثلاثاء، يشهد الجو تحسنا تدريجيا مع تقليل للسحب وتوقف الأمطار، وذلك نتيجة تقدم مرتفع جوي. كما يتوقع أن تنخفض معدلات الرؤية الأفقية في بعض المناطق نتيجة لتشكل الضباب في الليل.

 

حالة الطقس المتوقعة في البلاد

تتوقع حالة الطقس في البلاد خلال ساعات النهار أن يكون دافئا والسماء قد تكون غائمة جزئيا إلى غائمة كليا، مع تدفق الرياح من الاتجاه الجنوبي الشرقي بشكل خفيف إلى معتدل، وتتراوح سرعتها بين 10 و40 كيلومترا في الساعة مع احتمالية زيادة فرص هطول الأمطار المتفرقة، التي قد تكون مصحوبة أحيانا بالعواصف الرعدية.

 

أما في الليل فمن المتوقع أن يكون الجو مائلا للبرودة إلى بارد مع تشكل سحب غائمة جزئيا وتتجه الرياح جنوبية شرقية وتكون خفيفة إلى معتدلة السرعة مع فترات من التنشيط المتقطع، وتتراوح سرعتها بين 15 و45 كيلومترًا في الساعة.

 

درجات الحرارة المتوقعة على البلاد

  • في مدينة الكويت يتوقع أن تكون درجة الحرارة العظمى حوالي 24 درجة مئوية، في حين يتوقع أن تكون الصغرى حوالي 14 درجة مئوية.
  • بالنسبة لمطار الكويت فمن المتوقع أن تكون درجة الحرارة العظمى حوالي 24 درجة مئوية، بينما تصل الصغرى إلى حوالي 9 درجات مئوية.
  • في منطقة العبدلي يتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمى إلى حوالي 25 درجة مئوية، وتكون الصغرى حوالي 11 درجة مئوية.
  • أما في السالمية فمن المتوقع أن تصل العظمى إلى حوالي 21 درجة مئوية، في حين تتراوح الصغرى حوالي 16 درجة مئوية.
  • بالنسبة لمنطقة حال اللياح يتوقع أن تكون درجة الحرارة العظمى حوالي 24 درجة مئوية، وتكون الصغرى حوالي 10 درجات مئوية.
  • أما في النويصيب فمن المتوقع أن تصل العظمى إلى حوالي 25 درجة مئوية، وتكون الصغرى حوالي 10 درجات مئوية.
  • أخيرا في منطقة الوفرة، يتوقع أن تكون درجة الحرارة العظمى حوالي 24 درجة مئوية، وتكون الصغرى حوالي 10 درجات مئوية.

 

 موعد بدء درجة الحرارة بالانخفاض في الكويت

تبدأ درجات الحرارة بالانخفاض في الكويت عادة مع بداية فصل الشتاء في السادس من ديسمبر من كل عام، ويستمر حتى الخامس عشر من فبراير حيث تشهد البلاد تقلبات جوية متنوعة، وهطول أمطار غزيرة ومتوسطة تصل في بعض الأحيان إلى حدوث السيول، ولذلك يجب أخذ الحيطة والحذر بشكل كبير.

 

بالنسبة لفصل الشتاء في الكويت فإنه على الرغم من قصر مدته إلا أنه يتميز بانخفاض درجات الحرارة في بعض الأحيان وفي الوقت نفسه يكون الجو بعض الدفء حيث تصل درجات الحرارة في بعض الأوقات إلى حوالي 18 درجة مئوية وقد تنخفض أحيانا إلى ما دون الصفر.

 

بالنسبة لأبرد المناطق في الكويت فوفقا لموقع الإدارة العامة للأرصاد الجوية فقد سجلت أدنى درجات الحرارة في المناطق الصحراوية بالتحديد في غرب وشمال البلاد، حيث بلغت الأدنى في منطقة السالمي ثم في أبرق وبعدها الحباري تلاها المناطق اللياح والعبدلي ومطربة وكل هذه المناطق سجلت درجات حرارة تحت الصفر.