تحذير خطير أمطار رعدية ورياح نشطة اليوم طقس السعودية في تلك المناطق

أمطار رعدية ورياح نشطة اليوم طقس السعودية
  • آخر تحديث

المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية هو الجهة المسؤولة عن مراقبة الظروف الجوية وتوفير التحذيرات والتنبيهات للمواطنين والمقيمين في المملكة في الثاني عشر من شهر فبراير، أصدر إعلان يفيد بتغيرات جوية تتمثل في انخفاض درجات الحرارة وتشكل حالة من البرودة هذه الحالة تترافق مع رياح نشطة وقوية، وهي ميزة شائعة خلال فترات الطقس البارد الرياح النشطة يمكن أن تؤدي إلى ارتفاع الرمال والغبار في الهواء، مما يؤثر على الرؤية ويسبب عواصف رملية في بعض المناطق.

 

أمطار رعدية ورياح نشطة اليوم طقس السعودية

ومن المتوقع أيضا سقوط الأمطار الرعدية في المناطق الشرقية وهذا يعني أنه قد يحدث هطول مطري مصحوب بالرعد والبرق تلك الظروف الجوية تستدعي اتخاذ الحيطة والحذر من قبل السكان وينصح باتباع توجيهات السلامة العامة، وتجنب التنقل غير الضروري خارج المنازل خلال هذه الفترة.

 

من المتوقع أن تتأثر جميع مناطق المملكة العربية السعودية بحالة من الضباب، وهو ظاهرة جوية تتسبب في تشويش الرؤية بشكل كبير نتيجة تكاثر الجزيئات المائية في الجو وبالتزامن مع هذه الظاهرة قد تترافق معها بعض الرياح النشطة التي تعمل على تحريك الأتربة والغبار، وهو ما يزيد من الانعكاسات السلبية على الرؤية ويزيد من خطورة السير على الطرق.

 

يعود هذا التغير الجوي إلى تقلبات كبيرة في درجات الحرارة التي تشهدها مناطق المملكة، حيث قد تتسبب هذه التقلبات في تشكل الضباب وتحريك الرياح الجافة ولتوضيح هذه التغيرات والتأثيرات المرتبطة بها، يتم عرض البيانات ذات الصلة في جدول يوضح تفصيلات الحالة الجوية لكل منطقة بشكل أدق.

 

حالة الطقس اليوم في السعودية

تشهد مناطق المملكة العربية السعودية تغيرات جوية ملحوظة اليوم، حيث تتنوع الظروف الجوية بين الضباب والأمطار الرعدية والسحب الرعدية والرياح النشطة وفقا للتقارير الصادرة عن المركز الوطني للأرصاد السعودية :

  • في مكة المكرمة يكون الطقس غائما جزئيا مع درجة حرارة عظمى تصل إلى 32 درجة مئوية ودرجة صغرى تصل إلى 19 درجة مئوية، مع نسبة رطوبة تبلغ 60%.
  • في المدينة المنورة يتوقع أن تكون الرياح نشطة مع درجة حرارة عظمى تصل إلى 24 درجة مئوية ودرجة صغرى تصل إلى 12 درجة مئوية، ونسبة رطوبة تبلغ 40%.
  • في الرياض من المتوقع أن تكون الأجواء مغطاة بالضباب مع درجة حرارة عظمى تصل إلى 19 درجة مئوية ودرجة صغرى تصل إلى 11 درجة مئوية، ونسبة رطوبة تصل إلى 95%.
  • وهكذا تتغير الظروف الجوية في بقية المناطق أيضا، مما يتطلب من السكان اتخاذ الاحتياطات اللازمة واتباع توجيهات السلامة المحلية.

 

في ختام النقل الجوي للحالة الجوية في المملكة العربية السعودية اليوم نجدد التأكيد على أهمية متابعة التقارير الجوية واتخاذ الاحتياطات اللازمة للتعامل مع التغيرات المناخية المتوقعة عليه ينصح بالبقاء على اطلاع على أحوال الطقس المحلية والتوجه إلى الجهات الرسمية للمعلومات والتوجيهات اللازمة للحفاظ على السلامة العامة والتكيف مع الظروف الجوية المتغيرة.