طريقة تعديل موعد الاختبار الورقي عبر موقع المركز الوطني للقياس الرسمي

المركز الوطني للقياس الرسمي
  • آخر تحديث

يسرنا أن نقدم لكم طريقة تعديل موعد الاختبار الورقي من خلال الموقع الرسمي للمركز الوطني للقياس. هذه الخدمة الإلكترونية تأتي كجزء من جهود هيئة تقويم التعليم والتدريب لتسهيل عملية الاختبارات للطلاب، حيث يمكن للطلاب الآن اختيار المواعيد المناسبة لهم بمرونة تامة. كما سنوضح لكم الضوابط اللازمة للاستفادة من هذه الخدمة بشكل كامل وفعّال.

طريقة تعديل موعد الاختبار الورقي عبر موقع المركز الوطني للقياس الرسمي

يجب على الطالب أن يلتزم ببعض الخطوات المحددة بوضوح من قبل المركز الوطني للقياس الرسمي:-

١. يجب على الطالب اتباع سلسلة من الخطوات المحددة لضمان النجاح في العملية. لنلقِ نظرة على هذه الخطوات بدقة:

٢. البداية تأتي من خلال زيارة الموقع الرسمي للمركز الوطني للقياس. هنا يجب على الطالب تسجيل الدخول باستخدام بيانات حسابه الخاصة.

٣. بعد الدخول، يتوجب على الطالب اختيار خيار "الاختبارات المسجلة" لعرض قائمة بالاختبارات التي قام بتسجيلها.

٤. تأتي الخطوة التالية في اختيار الاختبار الذي يرغب الطالب في تغيير موعده، حيث يمكنه ذلك من خلال الضغط على اسم الاختبار.

٥. يظهر للطالب نموذج التسجيل بكافة بيانات الاختبار المسجل، وهنا يتاح له إمكانية إجراء التعديلات اللازمة في هذه البيانات.

٦. بعد التأكد من صحة البيانات، ينبغي على الطالب اختيار الخيار "التالي".

٧. يأتي الخطوة الأخيرة في تحديد الموعد الجديد المرغوب للاختبار، ويجب أن يتم اختياره بعناية، سواء كان ذلك بتحديد اليوم المناسب أو الساعة المرغوبة لإجراء الاختبار.

٨. بعد استكمال هذه الخطوات، يكون الطالب قد أكمل عملية تعديل موعد الاختبار بنجاح.

الضوابط المتعلقة بتعديل موعد الاختبار بالمركز الوطني للقياس الرسمي

يجب على الطالب أن يلتزم ببعض الشروط المحددة بوضوح من قبل المركز الوطني للقياس الرسمي:-

١. يمكن للطالب الاستفادة من خدمة تعديل موعد الاختبار الورقي عبر قياس في أي وقت قبل موعد الاختبار بمدة تصل إلى 72 ساعة، أما بالنسبة للاختبار المحوسب فالتعديل يمكن أن يتم قبل موعده بـ 48 ساعة.

٢. يتعين على الطالب أن يكون قد سدد كافة الرسوم المتعلقة بالاختبار بالكامل والتي تبلغ 150 ريال سعودي، وإلا فلن يتمكن من الاستفادة من خدمة تعديل الموعد.

 

 

بتطبيق هذه الخطوات بدقة والالتزام بالضوابط المحددة، يمكن للطلاب تعديل مواعيد اختباراتهم بكل سهولة ويسر، مما يتيح لهم فرصة أكبر للتحضير والنجاح في الاختبارات التي يجتازونها.